الحمد لله رب السماوات ورب الارض ورب العرش العظيم

Animation

30 كانون1/ديسمبر 2014

سبب الفليكرنج في الانميشن | animation and flickering

Posted in Full project animation, Animation

تعليم الانيميشن على الماكس والفيراي

سبب الفليكرنج في الانميشن | animation and flickering

هذا الدرس الغرض منه  تعلم : 

- التعرف على مشكلة الفليكرنج في الانميشن وكيفية الحل

ملاحظة : مهم جدا ان ناخذ في الاعتبار ان هذا الحل متعلق بالووك ثرو انميشن وقد يتغير احيانا بتغير نوع الرندر او نوع الحسابات المستخدمة

 

| Continue Reading | View Comments (4)

28 كانون1/ديسمبر 2014

عمل رندر لسما لاستخدامها كخلفية للانميشن والاهم هو السرعة

Posted in Full project animation, Animation

تعليم الانيميشن على الماكس والفيراي

عمل رندر لسما لاستخدامها كخلفية للانميشن والاهم هو السرعة

هذا الدرس الغرض منه  تعلم : 

- كيفية عمل رندر لسما لاستخدامها كخلفية لمشروع الانميشن حتى بعد انتهاء الرندر

- كيفية استخدام الاسكان لاين في الريندر

- كيفية تركيب تلك السما في الافتر على الملف الاصلي

- يمكن بهذه الطريقة نظرا لسرعتها عمل اكثر من اقتراح لخلفية السما على الفيديو لعمل تجارب مختلفة .

 

| Continue Reading | Leave Comment

08 كانون1/ديسمبر 2014

استبدال السماء في الافتر ايفكت ، وعمل تجميد للوقت

Posted in Full project animation, Animation

تعليم الانيميشن على الماكس والفيراي

استبدال السماء في الافتر ايفكت ، وعمل تجميد للوقت

هذا الدرس الغرض منه  تعلم : 

- كيفية عمل تجميل للوقت للحظات اثناء الانميشن

- تركيب سماء متحركة على الصورة الثابتة او المتحركة في الافتر

| Continue Reading | View Comments (6)

06 كانون1/ديسمبر 2014

استخدام الزي ديبث لعمل تاثير عمق الميدان | z depth and depth of field

Posted in Full project animation, Animation

تعليم الانيميشن على الماكس والفيراي

استخدام الزي ديبث لعمل تاثير عمق الميدان | z depth and depth of field

هذا الدرس الغرض منه  تعلم : 

- كيفية استخدام ال zdepth  كاليمنت من الفيراي وعمل تاثير ال depth of field  على الافتر ايفكت  

| Continue Reading | View Comments (2)

05 كانون1/ديسمبر 2014

كيفية تركيب الاجزاء المتحركة على صورة ثابتة

Posted in Full project animation, Animation

تعليم الانيميشن على الماكس والفيراي

كيفية تركيب الاجزاء المتحركة على صورة ثابتة

هذا الدرس الغرض منه  تعلم : 

- كيفية تركيب العناصر المتحركة على الصورة الثابتة

 

| Continue Reading | Leave Comment

02 كانون1/ديسمبر 2014

التعامل مع الشفافية ، وزيادة الوقت وجمع الشفافات

Posted in Full project animation, Animation

تعليم الانيميشن على الماكس والفيراي

التعامل مع الشفافية ، وزيادة الوقت وجمع الشفافات

هذا الدرس الغرض منه  تعلم : 

- كيفية التعامل مع الشفافية خلال الزمن

- كيفية مط او تقصير وقت شفافة محددة

- كيفية التعامل مع الجمع بين الشفافات باستخدام امر precompose

| Continue Reading | Leave Comment

01 كانون1/ديسمبر 2014

كيفية التعديل على الوان الفيديو | color corrections

Posted in Full project animation, Animation

تعليم الانيميشن على الماكس والفيراي

كيفية التعديل على الوان الفيديو | color corrections

هذا الدرس الغرض منه  تعلم : 

تعلم كيفية التعديل على الالوان باستخدام الافتر ايفكت وهناك تشابه بينه هذه الجزئية وبين الفوتوشوب كما يظهر في الفيديو وان اختلفت المسميات قليلا

| Continue Reading | View Comments (2)

30 تشرين2/نوفمبر 2014

كيفية التعامل مع الفريمات المفقودة في الرندر في الافتر ايفكت

Posted in Full project animation, Animation

تعليم الانيميشن على الماكس والفيراي

كيفية التعامل مع الفريمات المفقودة في الرندر في الافتر ايفكت

هذا الدرس الغرض منه  تعلم : 

تعلم كيفية التعامل مع سيكونس الرندر اذا كان هناك فريم او اكثر مفقودين ، فلا داعي لاعادة رندر هذه الفريمات ولكن يمكن معالجتها بطريقة اخرى في الافتر ايفكت

| Continue Reading | Leave Comment

29 تشرين2/نوفمبر 2014

كيفية فتح الملفات وعمل رندر لها على الافتر ايفكت

Posted in Full project animation, Animation

تعليم الانيميشن على الماكس والفيراي

كيفية فتح الملفات وعمل رندر لها على الافتر ايفكت

هذا الدرس الغرض منه  تعلم : 

تعلم كيفية فتح الملفات عبر الافتر ايفكت

انشاء الكومبوزيشن

عمل رندر نهائى للملف حتى نراه قبل ان ندخل عليه اي تعديلات

| Continue Reading | Leave Comment

12 تشرين2/نوفمبر 2014

حفظ الملفات باستخدام الفريم بافر

Posted in Full project animation, Animation

تعليم الانيميشن على الماكس والفيراي

حفظ الملفات باستخدام الفريم بافر

هذا الدرس الغرض منه  تعلم : 

فهم آلية الحفظ لملفات الرندر عند عمل الانميشن وخاصة اذا كان العمل موزعا على اجهزة مختلفة

| Continue Reading | Leave Comment